هذه حقيقة فيديو الخلفي حول برنامج “دوزيم”

زنقة 20 . الرباط

يتداول بشكل واسع مقطع فيديو لوزير الاتصال، مصطفى الخلفي، وهو يتحدث خلال ندوة فكرية بالكلية المتعددة التخصصات بمرتيل بتطوان، عن الإعلام والنقاش الدائر حول فيلم “الزين اللي فيك” للمخرج نبيل عيوش، حيث يحاول الفيديو الذي تم توضيبه ايهام المشاهدين أن كلام مصطفى الخلفي يدور حول برنامج “مباشرة معكم” الذي لم يبث الأربعاء الماضي، وبأن المعني باتهامات الاشتغال مع شركة عليان للانتاج لصاحبها نبيل عيوش هو مقدم “مباشرة معكم” جامع كلحسن، في حين أن الحقيقة غير ذلك بالمرة.

 الوزير كان يتحدث عن برنامج  يبث على راديو دوزيم ولم يقصد برنامج مباشرة معكم، وطالب بفتح تحقيق في هذا الموضوع، خاصة أن المعد خصص 20 في المائة فقط من البرنامج للضيف الذي يعبر عن وجهة نظر الوزارة، و80 في المائة للضيوف الأربعة الذين يعبرون عن وجهة نظر نبيل عيوش، المؤيدة لعرض الفيلم، معتبرا ذلك “انتهاك صريح لأخلاقيات المهنة ولقواعد التعددية 4 ضد واحد, فضلا عن الفقرات الأخرى”.

وأوضح الخلفي،” 12 ساعة قبل البرنامج اتصلت بالمدير العام للقناة الثانية لأقول له هناك تضارب في المصالح، لا يمكن لشخص أجير عند شركة إنتاج يعد برنامج حول موضوع خلاف المرتبط بتلك المؤسسة، ووجهت على ضوء ذلك مراسلة واتخذت كل الاجراءات الأزمة حول هذا الموضوع، وهذا الامر هو حاليا موضوع تحقيق، لأن هذا انتهاك صريح لأخلاقيات المهنة ولقواعد التعددية 4 ضد واحد، فضلا عن الفقرات الأخرى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد