اعتقال محامية بفرنسا بتهمة تهريب بارون مخدرات مغربي

0

زنقة 20 . وكالات
نقلت صحيفة “Libération” الفرنسية اعتقال أربعة أشخاص بينهم امرأتان إحداهما محامية على خلفية محاولة تهريب محمد عبد الحق، المغربي المعروف بكونه “بارون” مخدرات وقد كان يتزعم شبكة دولية للاتجار في المخدرات، والذي كان يقضي في سجن بلجيكي حكما بـ10 سنوات سجنا نافذا، قبل أن تعمد بلجيكا لتسليمه إلى فرنسا التي يتمتع بجنسيتها.
ووفق نفس المصدر فقد اعتقل الأشخاص الأربعة فجر أول أمس الأربعاء بمنطقة “كريل” وأن من بينهم محامية في هيئة المحاماة في العاصمة الفرنسية باريس، وتبلغ من العمر 31 سنة، وكانت تعمل مستشارة قانونية لمحمد بن عبد الحق.
وكان أربعة أشخاص، في 13 أبريل 2014، متنكرين في أزياء لرجال الأمن قد فتحوا النار على حراس في سجن “سان جيل” في محاولة منهم تهريب محمد عبد الحق، 35 سنة، مستعملين في هجومهم بنادق آلية من نوع “كلاشنيكوف” لكن المهاجمين لم يدركوا مرماهم.
وكان المهاجمون الأربعة فتحوا النار على حراس السجن قبل أن يتخذوا رهينة استعملوها درعا بشريا للهروب بعيدا عن السجن حيث كان يقبع محمد بن عبد الحق الذي سلم إلى فرنسا التي اضطلعت بالتحقيق في محاولة تهريبه.
ووفق نفس المصدر فإن المحققين الفرنسيين مقتنعين بتورط المعتقلين في محاولة الهروب الفاشلة، التي قلبت بلجيكا رأسا على عقب، وأثارت جدلا حول تحصين سجون بلجيكا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد