زيان : طالبنا بالسراح المؤقت للزفزافي و التهم الموجهة له لا أساس لها

زنقة 20 . سهام الفلاح

قال المحامي عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف”، محمد زيان في تصريح لموقع “Rue20.com”، إن “زيارة والدي زعيم الحراك الريفي المعتقل ناصر الزفزافي، لرئيس الحكومة ، عبد الإله بنكيران، جاءت بالصدفة بعد زيارتنا لضريح محمد الخامس بمناسبة ذكرى وفاته ، حيث طلب مني رؤيتهم”.

وأكد المحامي زيان، أن “هذه الزيارة بعيدة كل البعد من أي عمل سياسي محض، و أحمد الزفزافي هو صديق لبنكيران منذ سنة 1996″، موضحا أن “من قال أنني كنت مصرا على هذه الزيارة فهو خاطئ لأن والد الزفافي رجل “واعر وقاصح” لا يمكن لأحد أن يضغط عليه وأن يفرض عليه شيء ما”.

وفي ذات السياق، أضاف “زيان” أن جلسة محاكمة زعيم الحراك الريفي، مرت بظروف جيدة حيث أخد كل من النيابة العامة وقاضي التحقيق وقتهما الكافي، واستمرت الجلسة إلى الرابعة صباحا”، مؤكدا أن “نفسية ناصر كانت عادية و وكل التهم الموجه إليه لا أساس لها من الصحة”.

وتابع المتحدث قائلا: “عند اعتقال ناصر الزفزافي في الحسيمة تعرض للضرب والتعذيب، وكذلك عند نقله من الحسيمة الى الدار البيضاء، حيث أصيب بجرح عميق على مستوى رأسه تطلب “8 غرز””، مضيفا “قبل تقديمه للمحكمة، يوم أمس الإثنين، تم فحصه دقائق قبل الجلسة”.

وختم الوزير السابق تصريحه بالقول: “طالبنا قاضي التحقيق، أمس الاثنين، خلال الجلسة بالسراح المؤقت للزفزافي، وننتظر إتمام المتابعة والتحقيق لمعرفة هل سيتم تمتيعه بالسراح المؤقت أم لا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد