مجلس النواب يخصص بطائق إلكترونية لضبط البرلمانيين المتغيبين

زنقة 20 . الرباط

كشف نائب رئيس مجلس النواب محمد أوزين، اليوم الثلاثاء خلال ترؤسه لجلسة الأسئلة الشفوية، أن إدارة المجلس وزعت  بطائق الكترونية على كافة النواب البرلمانيين لضبط الحضور والغياب.

وأوضح “أوزين” ، في بداية الجلسة العامة، أن هذا الإجراء يأتي تفعيلا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، لاسيما المادة 98 التي تنص أنه “يجب على النائبات والنواب حضور جميع الجلسات العامة، وعلى من أراد الاعتذار أن يوجه رسالة إلى رئيس المجلس مع بيان العذر، قبل انعقاد الجلسة العامة”.

يأتي هذا بعد أن غاب أكثر من 100 برلماني، عن جلسة التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2017، وهو ما أثار جدلا واسعا، حول أسباب هذا الغياب المتكرر للبرلمانيين.

القانون الداخلي لمجلس النواب،ينص على أنه في حالة الغياب بدون عذر للمرة الثالثة، أو أكثر خلال نفس الدورة، يقتطع من التعويضات الشهرية الممنوحة له، مبلغ مالي بحسب عدد الأيام التي وقع خلالها التغيب بدون عذر مقبول، وتنشر هذه الإجراءات في الجريدة الرسمية للبرلمان، والنشرة الداخلية للمجلس وموقعه الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد