الفرقة الوطنية تحقق في ملفات وكالة التأمين الصحي بعد إيداع مديرها العام السجن بسبب قضية رشوة

زنقة 20 . سهام الفلاح

كشف مصدر مطلع أن عددا من الصفقات التي أبرمتها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ستوضع تحت المجهر للنبش في ملابساتها، بعد فضيحة اعتقال المدير العام للوكالة حازم الجيلالي والصحافي (م.أ) من أجل جناية “الارتشاء عن طريق القايم بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة”.

وحسب يومية “المساء” فإن التحقيقات التي تباشرها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، التابعة للفرقة الوطنية من المنتظر أن تمتد إلى عدد من الصفقات، بما فيها تلك التي وجدت طريقها لفائدة سيدة الأعمال التي تقدمت بالشكاية، والتي كشفت التحقيقات التي بوشرت في هذه الفضيحة، أن لها سابق معرفة بالمدير العام لوكالة التأمين الصحي، وهو ما قد يقود إلى كشف سلسلة من المفاجآت بعد تعميق البحث.

وبدأت الخلافات تدب بين الطرفين حول طريقة إسناد عدد من الصفقات، بعد أن كان الأمر يتم بسلاسة في وقت سابق ويشمل عددا من الصفقات المختلفة وبقيم مالية ضخمة، بما فيها الصيانة والإطعام والتنظيم والمعلوميات، قبل أن يتوقف حبل الود بين الطرفين ما فرض تدخل وسيط بينهما.

وانبعثت رائحة تصفية الحسابات بشكل قوي من هذا الملف الذي كشف عن حجم الفساد المستشري في جهاز أوكلت إليه مهام ضبط وتأطير نظام التأمين الصحي الإجباري الأساسي عن المرض، والسهر على احترام مقتضيات القانون المتعلقة بالتغطية الصحية الأساسية، إضافة إلى تدابير الموارد الممنوحة لنظام المساعدة الطبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد