مصدر خاص . القصر وَبَّخ البيجيدي بسبب ازدواجية مواقفه من ‘حراك الريف’

زنقة 20 . الرباط

قال مصدر مطلع خاص لـRue20.Com أن القصر الملكي استدعى زعماء أحزاب الأغلبية الأسبوع الماضي ،للحديث حول أحداث “حراك الريف”.

و أضاف ذات المصدر أن الاجتماع الذي حضره مستشارون ملكيون شدد فيه القصر الملكي على ضرورة انضباط الجميع للقانون منبهاً في ذات الآن إلى ازدواجية خطابات و مواقف بعض الأحزاب حول قضية احتجاجات الحسيمة ومنها حزب العدالة و التنمية.

ودعا ممثلي القصر خلال هذا الاجتماع، الأحزاب السياسية المشكلة للحكومة، إلى ضرورة توافق مواقفها و بلاغاتها بين مؤسساتها المركزية و الإقليمية، وهو ما دفع بعد ذلك الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران”،يوم الخميس فاتح يونيو إلى إصدار توجيه منع فيه هيئات حزبه الإقليمية و الجهوية من إصدار بيانات تهم الحياة السياسية دون موافقته الشخصية.

من جهة أخرى فإن أحزاب التجمع الوطني للأحرار و الحركة الشعبية و الإتحاد الدستوري أجمعت في بيانات لها على وجوب تطبيق القانون على الأشخاص الذين يهددون ثوابت المملكة في إشارة لنشطاء “حراك الريف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد