مديرية الحموشي تنفي استعمال “الصاعق الكهربائي” لتفريق مظاهرة سلمية بالعيون

0

زنقة 20. رجاء بوديل

نفت المديرية العامة للأمن، ما تم الترويج له بخصوص استعمالها “الصاعق الكهربائي”، لتفريق مظاهرة سلمية بالعيون، يوم الثلاثاء الماضي، خلال تدخلها الأمنية.

وأكدت مديرية الحموشي في بلاغ لها، أن المظاهرة التي قام بها معطلين في مدينة العيون يوم الثلاثاء الماضي، تم تفريقها بشكل سلمي، نافية أن تكون استعملت “الصاعق الكهربائي” في تفريق مظاهرة سلمية”، خلال تدخل أمني من أجل تحرير الشارع العام وتفريق المظاهرة.

وأوضحت في  البلاغ، أن “المعطيات المتوفرة لدى ولاية أمن العيون تؤكد أن الأمر يتعلق بمصباح كهربائي معدني، جرى حجزه لحظة التدخل النظامي الذي باشرته عناصر القوة العمومية بمكان تفريق الشكل الاحتجاجي، وتم وضعه رهن إشارة دائرة الشرطة التي كانت تشرف على الديمومة”.

وأشار البلاغ إلى أن “المعدات والوسائل التقنية المعتمدة من قبل فرق المحافظة على النظام ومكافحة الشغب محددة بشكل حصري، وتخضع لإطار تنظيمي صارم، وهي المعدات التي لا تدخل ضمنها الوسائل والأسلحة البديلة، التي تصنف ضمنها الصواعق الكهربائية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد