بنكٌ قطري يعلن اطلاق ‘بنك إسلامي’ له بالمغرب

زنقة 20. الرباط

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي بدء شراكته عمليا في المغرب بافتتاح بنك “أمنية”، الذي يمثل ثمرة الشراكة بين (الدولي الإسلامي) وكل من (بنك القرض العقاري والسياحي المغربي) ،و(صندوق الإيداع والتدبير المغربي).

وأوضح بنك قطر الدولي الإسلامي، في بيان بثته وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم الثلاثاء، أن الأعمال التشغيلية لبنك “أمنية” انطلقت عبر فروعه بمدينتي الدار البيضاء والرباط، مشيرا الى أنه أول بنك من نوعه يحصل على موافقة البنك المركزي المغربي لتسويق منتجاته داخل المملكة.

وسجل بنك قطر الإسلامي، المدرج في بورصة قطر، أن بنك “أمنية” “وضع استراتيجية تشغيلية تركز على التوسع في مختلف مدن المملكة المغربية وتقديم وتطوير منتجات مصرفية مبتكرة ومتنوعة تشمل الحلول المصرفية اليومية والتمويل والاستثمار مرورا بالإيداع والادخار”.

وتجدر الإشارة الى أن “أمنية بنك”، الذي افتتح ثلاثة وكالات بنكية اثنتان في الدار البيضاء وواحدة بالرباط، هو أول بنك تشاركي يعرض خدماته في المغرب، جامعا بين الخدمات البنكية الكلاسيكية، مثل فتح الحساب، وعمليات تحويل الأموال، وأيضا العروض التمويلية التي تستجيب للمعايير الإسلامية التي يحددها قانون البنوك التشاركية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد