23 شاطئا يحصل على علامة “اللواء الأزرق” للجودة

0

زنقة 20 . الرباط

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، علامة «اللواء الأزرق» لفائدة 23 شاطئا من أصل 80، انخرطت هذه السنة في البرنامج الوطني «شواطئ نظيفة»، وذلك بعد استجابة هذه الشواطئ إلى المعايير المعتمدة لجودة مياه الاستحمام والبيئة والتجهيز، وتدبير النفايات والتربية البيئية.
وأفاد بلاغ صادر عن المؤسسة، أن الأمر يتعلق بشواطئ السعيدية البلدي صول (طنجة-أصيلة) بقاسم (طنجة-أصيلة) أشقار (طنجة-أصيلة) بوزنيقة، عين الدياب السيدة شوال (عين دياب ملحق) الحوزية الواليدية سيدي رحال الشاطئ آسفي المدينة الصويرية لقديمة (أسفي) الصويرة فوم واد (العيون) امينتوركة (ميرلفت) سيدي موسى أكلو (تزنيت) أركمان (الناظور) أم لبوير (الداخلة) موسافر (الداخلة) واد لو (تطوان) السعيدية المتوسط (المحطة السياحية للسعيدية) كاب بدوزة (أسفي).
وذكر البلاغ ذاته، أنه يتم منح هذه العلامة لشاطئ ما، بناء على احترام مجموعة من المعايير وهي جودة مياه الاستحمام، المعلومات، التحسيس والتربية على البيئة، والوقاية والسلامة، ثم التهيئة والتدبير، كما تتم مراقبة هذه المعايير طوال الموسم من طرف لجنة وطنية تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
يذكر أن علامة “اللواء الأزرق” أنشئت من قبل المؤسسة الدولية للتربية على البيئة بأوروبا سنة 1985، ومنذ اعتمادها من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2005، بدأت عدة شواطئ تبدي اهتمامها بها يوما بعد يوم، حيث انتقل عددها من 5 شواطئ سنة 2005 إلى 20 سنة 2012، ليصل إلى 23 شاطئا خلال السنة الجارية. ويظهر هذا العدد المتزايد مدى المجهودات التي تبذلها المؤسسة وشركاؤها فيما يتعلق ببرنامج شواطئ نظيفة الذي أعطيت انطلاقته سنة 1999.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد