سابقة خطيرة. أطباء مستشفى خنيفرة يُعلنون للرأي العام غياب جميع التجهيزات الطبية لإسعاف المرضى

زنقة 20 . الرباط

في سابقة خطيرة، لا تقع سوى في بلدان كالصومال والبنغلاديش، أعلن أطباء المستشفى الاقليمي بمدينة خنيفرة في بيان لتبرئة ذمتهم عن غياب جميع التجهيزات الضرورية لاسعاف المواطنين.

وحصل موقع Rue20.Com على نسخة من بيان الأطباء المنضوين تحت يافطة النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، الذي يحمل تفاصيل خطيرة تتعلق بتقاعس وزارة الصحة و ادارة المستشفى عن الاستجابة لتوفير تجهيرات ضرورية بالمستشفى لانقاذ حياة المواطنين.

وأعلن البيان عن غياب تام لجهاز السكانير، وغياب جهاز قياس نبضات القلب المُعطل، فيما أصبح منظار الجهاز الهضمي مُعطل هو الأخر ونفس الشيء لجهاز إنعاش الطفل الغير الموجود أصلاً، فضلاً عن غياب جهاز فحص مرض الكبدي للأطفال وجهاز قياس النظر العين الغير الموجود.

وحسب البيان الذي توصل به موقعنا، فان الأمر يتطلب تدخلاً عاجلاص من وزارة الصحة التي يتشدق وزيرها بتوفير كل شيء على شاشات التلفزيون و تصوير مروحيات تنتقل من مدينة الى أخرى، في الوقت الذي يتواجد فيه مواطنون بخنيفرة دون تجهيزات ما يثهدد حياة الأطفال والرضع خصوصاً بالوفاة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد