برلمانيو بنشماش يطالبون بسيارات ميرسيديس جديدة و إعادة تجهيز مكاتبهم بالمكيفات و الرخام

زنقة 20. رجاء بوديل

كشفت مصادر صحفية، من جل المستشارين أن المطالب المرفوعة من قبل بعض الأعضاء بإحداث لجنة الـ13 لافتحاص ميزانية الغرفة الثانية، تهدف إلى الضغط على المكتب من أجل انتزاع أكبر قدر ممكن من الامتيازات قبل التأشير بالايجاب على الوثائق المعروضة للافتحاص.

وحسب يومية “الصباح”، فإن رؤساء الفرق ضغطوا بالطريقة المذكورة من أجل استبدال سيارات “سيتروين سي 5” بأخرى جديدة من طراز  “ميرسيديس” يناهز ثمن كل واحدة 53 مليون سنتيم، كما أنهم تنافسوا في إعادة تجهيز مكاتبهم، إذ هناك من رفض الصباغة العادية وطلب “تادلاكت” ولم يتنازل أي منهم عن حقه في مكيفات جديدة وأجهزة تلفاز من آخر طراز ورخام وخشب على الأرض.

وأضاف نفس المصدر، أن المستشارين يتهمون الرئيس ونوابه بالتهرب من الافتحاص، في حين يدافع المجلس عن نفسه بأن “البلوكاج”، الذي عرفه مسلسل تشكيل الحكومة بعد تكليف عبد الاله بنكيران منة قبل الملك إثر انتخابات 7 أكتوبر من السنة الماضية، شكل عائقا قانونيا أمام الغرفة الثانية من أجل تكوين لجنة 13، والسبب في ذلك عدم تحديد فرق الأغلبية والمعارضة على  اعتبار أن المادة 45 من النظام الداخلي للمجلس تنص في مقتضياتها على ان اللجنة المذكورة تنتخب رئيسا ومقررا، احداهما من المستشارين المنتمين للمعارضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد