داعش تتبنى تفجير مانشستر و لندن تكشف هوية منفذ العملية الانتحارية

زنقة 20. وكالات

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر يدعى سلمان عبيدي فيما أعلن تنظيم ‘داعش’ عن مسؤوليته عن التفجير.

وبالرغم من ندرة المعلومات المتاحة عن سلمان عبيدي، منفذ تفجير مانشستر، أفاد خبير أمني أن المتورطين في تنفيذ تفجيرات إرهابية في بريطانيا غالبًا ما يكون لهم سجلات إجرامية.

وكانت الشرطة البريطانية قد أكدت أن سليمان عبيدي قد نفذ تفجير مانشستر بمفرده حيث قام، بتفجير قنبلة في مقر الحفل الغنائي في مانشستر.

وأعلنت الشرطة البريطانية في وقت سابق أن تفجير مانشستر، هو هجوم انتحاري، وأن المهاجم قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة، مشيرة إلى أنه كان يحمل متفجرات.

وكان انفجار قد وقع وقع أمام أحد مخارج قاعة مانشستر أرينا بعد انتهاء حفل للمغنية الأميركية أريانا غراند، ما أسفر عن وفاة 22 شخصًا بينهم أطفال وإصابة قرابة 60 آخرين.

وشاركت 60 سيارة إسعاف في نقل المصابين الذين يتلقون العلاج حاليًا في 8 مستشفيات بالمدينة، وبينهم 12 طفلاً دون سن الـ16 عامًا.

وعبرت رئيسة الوزراء، البريطانية عن خالص تعازيها لأسر الضحايا، بقولها إن “الشعب كله في مانشستر وبقية البلاد تعرض لاعتداء إرهابي عديم الشفقة استهدف شبابا أعزل”.

وأضافت في مؤتمر صحافي “دوريات متواصلة ودرجة التهديد عالية، والتهديد الإرهابي ما زال مرتفعاً، ونشرنا أفراد الشرطة في كل مكان، أدعو إلى الحذر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد