الأحرار يدعو إلى التفاعل الإيجابي مع مطالب المحتجين بالحسيمة و يحذر من تحريف أهداف التظاهر

زنقة 20 . الرباط

في أول اجتماع له بعد انتخابه من طرف المجلس الوطني عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعه الأول اليوم السبت.

‎و أعرب المكتب السياسي لحزب الأحرار عن تفهمه للمطالب الاجتماعية والاقتصادية المشروعة لحاجيات ساكنة الحسيمة، مؤكداً على ضرورة التفاعل الايجابي معها.

واعتبر المكتب السياسي للحزب أن تحقيق التنمية والتقدم في المنطقة، يستوجب توفر مناخ من الأمن والأمان يشجع على انجاز المشاريع التنموية مستنكراً “كل استغلال للمطالب الاجتماعية للمواطنين أو محاولة الركوب على تطلعاتهم المشروعة من أجل أهداف غير معلنة، تسيء للذاكرة التاريخية للمنطقة”.

و أبدى الحزب “استعداده للتفاعل الايجابي مع هذه المطالب وتحمله-في هذا الاطار ولعب دوره كاملا، باعتباره طرفا في الحكومة وكحزب سياسي فاعل في الأغلبية”.

ودعا حزب “الحمامة” المنتخبين المحليين، “إلى تحمل مسؤولياتهم كاملة تجاه المواطنين، والى الإنصات إليهم بشكل دائم باعتبارهم صلة وصل بين المواطنين ومؤسسات الدولة” مؤكداً على ” أن الحزب سيقف صامدا وسيتصدى لأي محاولة لتحريف دفة النقاش المجتمعي الذي تعرفه المنطقة”.

و أعلن المكتب السياسي في بلاغه “عن تتبعه الدقيق لكل الحيثيات المرتبطة بهذا الملف، والتعاطي الايجابي مع كل المبادرات الرامية لإيجاد الحلول الناجعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد