بالفيديو. احتجاجات الريف تدفع الوالي ‘اليعقوبي’ لانتزاع أراضي بـ300 درهم لبناء مستشفى بالحسيمة

زنقة 20. رجاء بوديل

انتزعت ولاية طنجة وعمالة اقليم الحسيمة، من مواطنين مغربيين مقيمان بهولندا، أرضا كانت في ملكيتهما دون اخبارهما، من أجل بناء مركز استشفائي بالحسيمة، تبعاً لمطالب المحتجين بالريف والذين رفعوا من بين مطالبهم المستعجلة مستشفى في المستوى.

وأكد المتضرران، أنهما باشرا التعرض لوالي جهة طنجة، وعامل إقليم بالحسيمة، على بناء مركز استشفائي، بالأرض التي اشترياها بنواحي مدينة الحسيمة، حسب رسم الشراء المضمن بمذكرة الحفظ، رقم 231، عدد 36 صحيفة 32، عدد الوثيقة 28، والتي تبلغ مساحتها تقريبا 11 آر 0 25 سنتيار، بالإضافة إلى واجب التحفيظ والتصميم الطبوغرافي والهندسي، حيث قدر ثمن المتر حسب ذلك في 850 درهما وذلك سنة 2011، والآن ثمنها قفز لـ2400 درهما.
واحتج  اسماعيل وحسين الريفي، على التعويضات “الهزيلة” التي مُنحت لهما والتي لم تتجاوز 300 درهم للمتر المربع، مطالبين بخبير لإعادة تقييم أرضهما المحددة، لأن ما قامت به الولاية يعتبر “إستهزاء بهم” على حد قولهما، كما شددا على أنهما لن يقبلا بأقل من 1500 درهم كتعويض لأنه هو الثمن “المنصف” و”المنسجم” مع قيمة الأرض الحالية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد