“أطروحة دكتوراه” الوزيرة جميلة المصلي تخلق جدلا واسعا في الأوساط الجامعية

0

زنقة 20 . الرباط

ناقشت مؤخرا ،الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر جميلة المصلي، أطروحة نيل دكتوراه في كلية الآداب بجامعة محمد الأول بوجدة ،وترأست لجنة المناقشة نزيهة معاريج زوجة القيادي في العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي ،وتحت إشراف الأستاذ محمد منفعة أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الأول، رئيس وحدة البحث والتكوين للدراسات العليا ،ورئيس وحدة البحث والتكوين للدكتوراه والمنتمي لحزب العدالة والتنمية.
و أثارت مناقشة الوزيرة المعينة مؤخرا في مكان سمية بنخلدون، ضمن التعديل الحكومي الأخير لأطروحتها الكثير من الجدل لدى الطلبة الباحثين المسجلين في نفس السلك، حيث تساءلوا عن كون الطالبة الوزيرة ناقشت أطروحتها تحت طاقم ،يتقاسم معها نفس الانتماء الحزبي ،وتحت رئاسة زوجة رئيس لجنة الأخلاقيات والانضباط في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي .

وتساءل مجموعة من الطلبة، عن السبب الحقيقي لاختيار الوزيرة جميلة المصلي مناقشة أطروحتها بجامعة وجدة، أمام مجموعة من الأساتذة المنتمين لحزبها العدالة والتنمية، مشككين في مدى مصداقية أطروحتها ،ومدى استيفائها للشروط العلمية المطلوبة .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد