‘موسى واعروص’ ..قصة شاب ينحدر من الحسيمة و أوصل ‘ماكرون’ لرئاسة فرنسا

زنقة 20 . الرباط

بعد فوز مرشح الوسط “إيمانويل ماكرون” بالإنتخابات الرئاسية الفرنسية متقدماً بشكل كبير على مرشحة اليمين المتطرف “مارين لوبان” اتجهت أنظار الصحافة الفرنسية إلى مساعدي “ماكرون” الذين أوصلوه لـ”الإليزيه” ومن بينهم المغربي “موسى واعروص” المنحدر من بلدة “بوكيدارن” إقليم الحسيمة.

و نشرت الصحف الفرنسية بورتريهاً عن الشاب البالغ من العمر 31 سنة و المزداد بفرنسا بعدما هاجرا مبكراً من بلدة “بوكيدارن” إلى فرنسا حيث بقطن حالياً و يدير 3 شركات متخصصة في مجالات متنوعة منها تنظيم المناسبات و التي استعان بها “ماكرون” لتنظيم مهرجاناته الخطابية و كذا نشاطه الكبير في رياضة “الكيك بوكسينغ” حيث يترأس أكاديمية خاصة في ذات الرياضة بالإضافة لنشاطه الإقتصادي في لعبة كرة القدم.

و يعتبر “واعروص” من الأعضاء النشيطين في حركة “إلى الأمام” التي أنشأها “ماكرون” حيث أسس حركة “شباب مع ماكرون” التي دعمت بقوة المهرجانات الانتخابية لحركة “إلى الأمام” بمختلف المدن الفرنسية كما كان في مستقبلي الرئيس الفرنسي المنتخب عند حلوله بمدينة “ريمس” حيث يقطن الشاب المغربي الذي كان “دينامو” حملة “ماكرون” بالمدينة عبر تمكنه من جمع و حشد الآلاف من الأنصار و الأصوات يوم الإقتراع.

و لم يكن “موسى واعروص” الشاب المغربي الوحيد الذي كان من مساعدي “ماكرون” حيث برز إلى جانبه الشاب المغربي الاصل منير المحجوبي الذراع اليمنى لماكرون في حملته الانتخابية.

وحسب ما أوردته “جون أفريك” ، فإن منير المحجوبي، المغربي الأصل “في الثلاثينيات من عمره”، هو القائد الفعلي للحملة الانتخابية، خاصة “الرقمية” للمرشح لرئاسة فرنسا، إيمانويل ماكرون.

وأضافت المجلة أن المحجوبي سبق وكان داعما أساسيا للرئيس الفرنسي الحالي المنتهية ولايته، فرانسوا هولاند، والمرشحة السابقة سيغولين رويال.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد