عبر ‘فرانس برس’ ..والي الحسيمة يتوعد قادة الإحتجاجات ويتهمهم بالتحريض على العنف و نشر الفتنة

زنقة 20 . الرباط

ندد والي جهة طنجة الحسيمة تطوان “محمد اليعقوبي” بـ “الاخبار الزائفة” التي تصدر عن قادة الاحتجاجات في الحسيمة مضيفا انهم سيحاسبون “امام القضاء على دعواتهم للعنف”.

وقال محمد اليعقوبي لوكالة فرانس برس “الحسيمة مدينة عادية وتعمل بشكل عادي ومؤسساتها تعمل. هناك ببساطة بين فترة واخرى تظاهرات لكن اقل عددا مما هي في باقي الجهات”.

وتشهد الحسيمة ، تظاهرات منتظمة منذ وفاة بائع سمك نهاية اكتوبر 2016 داخل شاحنة نفايات واتخذت هذه التظاهرات مع مرور الاشهر طابعا اجتماعيا وسياسيا للمطالبة بالتنمية في هذه المنطقة التي يعتبر سكانها انها مهمشة.

واضاف اليعقوبي اثناء مقابلة معه في مكتبه “كل شيء افتراضي. وعند رؤية حسابات فيسبوك لهؤلاء الناس يمكن ان نعتقد ان المدينة تشتعل في حين لا شيء يحدث” في الواقع.

ووصف الوالي “خطاب هؤلاء الناس (قادة التحرك) بسلسلة من الاخبار الزائفة. هم يقولون الشيء ونقيضه” منددا ب “دعوات للعنف” و”بخطاب نشر رعب وتوظيف”.

وقال والي الحسيمة “يجب رؤية دعايتهم عبر فيسبوك وما تحتويه من شتائم وتهجمات خطرة على نواب. ان هؤلاء الناس لا يقبلون اية وجهة نظر مخالفة وينعتون كل من ليسوا متفقين معهم بـ”الخونة”، مشيرا الى اضفاء بعد ديني “بغرض حشد اوسع” للناس. واضاف “هناك اجراء (قضائي) سار (..) وسيحدد القضاء من يقف وراء” هذه الاحتجاجات والتحريض.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد