العُماري : ‘الملك يتابع عن كثب إنجاز المجمع الصناعي ‘طنجة تيك’ بعاصمة البوغاز

زنقة 20. طنجة

قال إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن الحكومة المغربية والجهة والمواطنات والمواطنين يولون أهمية كبيرة للعلاقة بين المغرب والصين، علاقة تاريخية انطلقت منذ قرون وما تزال مستمرة، وتتقوى بإرادة ورغبة قائدي البلدين الملك محمد السادس و الرئيس الصيني.

وأضاف العماري الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحفية التي انعقدت بعد زوال يوم السبت 29 أبريل الجاري، بطنجة، مع ممثلي مجموعة هايتي الصينية، حول مشروع إحداث “مدينة محمد السادس طنجة- تيك”، (أضاف) أن الدولة المغربية تولي أهمية كبيرة ليس فقط للمشروع، ولكن للعلاقات الاستراتيجية في مستوياتها المختلفة مع الصين الشعبية.

الندوة حضرها عثمان الفرودس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار، ومحمد اليعقوبي، والي الجهة، ومحمد أكومي نائب الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، نوه خلالها العماري أن الملك يتابع شخصيا تنفيذ جميع الاتفاقيات التي وقعت خلال زيارته التاريخية للصين الشعبية، كما يتابع بشكل شخصي مشروع “مدينة محمد السادس طنجة تيك” والذي يتجسد في حضور كاتب الدولة ووالي الجهة.

وختم العماري بالإشارة إلى أن الالتزام والسرعة في إنجاز المشروع إشارة لإنجاز وتسريع كل الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والصين، ومنها اتفاقيات توقع بين المستثمرين المغاربة والصينيين في القطاع العام والخاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد