سفارة ‘العَدالة والتنمية’ التركي بالرباط تُهاجم الياس العماري بعد انتقاده ‘دُستور أردوغان’

زنقة 20. رجاء بوديل

هاجمت السفارة التركية بالمغرب، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، بعد أن وصف الاستفتاء التركي الأخير بـ”استفتاء حول عاصمة الخلافة”.

وقالت السفارة التركية في بلاغ لها: “إن ما جاء في مقال إلياس العماري، الذي يحمل عنوان بـ”استفتاء حول عاصمة الخلافة”، يعتبر أحكاما مسبقة ليست فقط خارج السياق، وإنما تتضمن إساءة إلى العالم الإسلامي بأسره”.

وأضافت سفارة أردوغان في ذات البلاغ، “إن ما قاله العماري يعد أحكاما مسبقة وأفكارا مفتراة، لا يمكنها أن تساهم في تطوير العلاقات الأخوية التي تجمع المغرب بتركيا”، مؤكدة أن نسبة المشاركة في الاستفتاء تجاوزت 85 في المائة، وهو ما يعطي المثال لعدد من الدول الأخرى، وقرار تمرير التعديلات الدستورية أقرته غالبية الشعب التركي.

وواصلت السفارة التركية، هجومها على إلياس العمري قائلة: “لن تكون أفضل من عزم تركيا، أكثر من أي وقت مضى، على حماية وتطوير قيم الحداثة لتصبح بذلك أكثر انتشارا في عالمنا المعاصر”.

جدير بالذكر، أن زعيم حزب “الجرار”، انتقد الاستفتاء الدستوري الأخير الذي سيحول النظام السياسي بالبلاد من برلماني إلى رئاسي بتركيا،  واصفا إياه بـ”استفتاء الخلافة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد