محامي ‘الفرسان’ يدعو لإطلاق سراحهم على خلفية إشادتهم بمقتل السفير الروسي

زنقة 20 . الرباط

كشف المحامي، محمد أمكراز، عن هيئة الدفاع عن الشباب المعتقلين على خلفية الإشادة بمقتل السفير الروسي، أن وضعية الملف غير سليمة من الناحية القانونية وأن الاستمرار في اعتقال الشباب فيه تعسف كبير بخصوص تفسير النصوص وتكييف الوقائع، ومبالغة كبيرة جدا وغير معهودة في اللجوء إلى الاعتقال.

وأكد بلاغ صادر عن ذات المحامي، “أن الأصل في الاعتقال الاحتياطي تدبير احتياطي واستثنائي من المفروض ألا يتم اللجوء إليه إلا في حالات استثنائية محدودة، مؤكدا أن “القانون ينص على محاكمة المتابعين في حالة سراح، مثل ما تم في ملف زينب بنموسى، المتابعة في حالة سراح رغم أن الوقائع التي توبعت من أجلها كانت أوضح”.

وأضاف المحامي في البلاغ، “أنا لا أدعو إلى اعتقال الأخيرة، بل أؤكد أن متابعتها في حالة سراح هو الأصل وهو السليم وفيه ضمان أكثر لحقوقها، لكن الذي أطرحه، هو لماذا متابعة الشباب الآخرين في حالة اعتقال رغم أن النيابة العامة هي نفسها وقاضي التحقيق هو نفسه في كلتا الحالتين”.

يذكر أن المناقشة والنطق بالحكم في ملف الشباب معتقلي “الفيسبوك” سيتم يوم الخميس المقبل، من قبل غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة سلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد