نبيل عيوش:لم أقدم طلب الترخيص للفيلم والذين أصدروا قرار المنع لم يشاهدوه أصلاً

0

زنقة 20 . خالد أربعي

قال المخرج المغربي نبيل عيوش، إنه لم يقدم أي طلب للترخيص لفيلمه الأخير المثير للجدل، الزين لي فيك والذي عرض مؤخرا في مهرجان كان. وأضاف عيوش، أن الذين أصدروا قرار المنع بالمغرب ،لم يشاهدوا الفيلم .
وقال عيوش في تصريح صحفي اليوم، إنه لم ينشر لقطات من الفيلم ،والتي تعرض على اليوتوب،بل تم تسريبها بعدما طُلب من فريق عمل الفيلم ،عرضه في مهرجان كان حيث تم تقديم أربع لقطات عن الفيلم، وهي التي تم تسريبها عبر اليوتيوب يورد عيوش .
المخرج المغربي الفرنسي ،عبر عن استغرابه من المنع الذي طال الفيلم بالمغرب، بقرار من وزارة الإتصال والمركز السينمائي المغربي ،وقال ” لم أفهم قرار المنع، رغم أنني لم أتوصل بعد بأية رسالة رسمية، ثم هناك قانون ينص على وجود لجنة مختصة بمشاهدة الأفلام واتخاذ قرار العرض أو المنع “.
نبيل عيوش ،وفي خضم الإحتجاجات والإنتقادات التي عبرت عنها شريحة من المجتمع المغربي ،ضد فيلمه الأخير، قال إنه حاول خدمة وبذل مجهود لإظهار المرأة في أحسن صورها وحقوقها، واستغرب ردة فعل مجموعة من الجمعيات والأحزاب ، ” الذين اعتبروا أنني أسيء للمرأة المغربية وهذا غير صحيح “.
“لدي الحرية كفنان للحديث عن واقع موجود، ومن حقي معالجة أي ظاهرة من منظوري الخاص “يقول عيوش .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد