ماء العينين تصف منتقدي العثماني من داخل العدالة و التنمية بـ”صناع الطواغيت” و “عباد الأصنام”

زنقة 20 . سهام الفلاح

نشرت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، امينة ماء العينين، على حائطها الفيسبوكي تدوينة أخرى، تتهم من خلالها كل من ينتقد رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، سعد الدين العثماني، أنهم مستلبون بثقافة الزعيم و “صناعة للطواغيت” و “عبادة للأصنام، وتتوهم أن بنكيران زعيم سياسي حقيقي، زرع فكرة فآمن بها الناس داخل التنظيم وخارجه، وعرض نفسه وأفكاره على استفتاءات متتالية فنجح دون سلطة او مال او اغراء.

وقالت ماء العينين، إن “المستلبون ب”الاصنام” داخل كل التنظيمات هم من يهللون وراء “الاشخاص” حينما يكونون في مواقع معينة خوفا أو طمعا، لكنهم سرعان ما ينفضون من حولهم لحظة “الازاحة” لأنهم لم يبنوا مواقفهم يوما على قناعات و مبادئ اما المؤمنون بالافكار فلا يهمهم مواقع الأشخاص بين اليوم و الأمس”.

وأضافت البرلمانية عن الحزب الاسلامي، “بنكيران زعيم سياسي حقيقي،زرع فكرة فآمن بها الناس داخل التنظيم و خارجه، وعرض نفسه و أفكاره على استفتاءات متتالية فنجح دون سلطة او مال او اغراء”، مؤكدة أن المنهج الذي يستعمله بنكيران “منهج الاقناع”.

وتابعت ماء العينين، بالقول “انتقدنا بنكيران ب “قسوة” في 20 فبراير و هو أمين عام، وانتقدناه في لقاء عاصف مع الفريق النيابي لحظة اعلان حكومته في صيغتها الثانية بعد دخول الأحرار، وانتقدناه بشدة حينما انحاز الى قراءة دستورية آمنا أنها تقلص سلطات البرلمان “من يشرع في القوانين التنظيمية:الحكومة ام البرلمان؟” ، لكننا دعمناه حينما أقنعنا بعناوين الكرامة وصيانة الارادة العامة وروح السياسة النبيلة بتجرد واقتناع لصالح الوطن اولا وأخيرا،دون أن ننتقد اخواننا ممن يتبنون تقديرات مختلفة بكل محبة وأخوة وتماسك”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد