اجتماع عاصف ينتظر ‘العثماني’ أمام قيادة البيجيدي بسبب “التنازلات” المتتالية

زنقة 20 . الرباط

ينتظر أن تلتئم مساء اليوم الأربعاء الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية لأول مرة بعد الإعلان عن التشكيلة الحكومية برئاسة “سعد الدين العثماني” .

و عاش البيجيدي في الأيام الماضية حالة من الغليان ،بعد إعفاء الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران، من رئاسة الحكومة ، و كذا القبلو بحزب الإتحاد الإشتراكي ضمن حكومة “العثماني” بعد الإعتراض و الرفض الشديدين اللذان عبر عنهما حزب العدالة و التنمية برئاسة بنكيران.

و ينتظر أن يعرف لقاء الأمانة العامة للحزب مساء اليوم الأربعاء  بالرباط، نقاشا ساخنا بين أعضاءها بسبب التطورات والردود الغاضبة من قيادة الحزب على خلفية قبولها مشاركة الاتحاد الاشتراكي في حكومة سعد الدين العثماني.

مصادر كشفت أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف سيعرض على الأمانة العامة لحزبه آخر ما توصل إليه في مسار إخراج الحكومة الجديدة، وشكل الهندسة الحكومية ، وتوزيع الحقائب على الأحزاب المكونة للتحالف الحكومي، وسط توقعات بأن يواجه العثماني انتقادات حادة في اللقاء،من قبل صقور الحزب بسبب ما سموه بـ”التنازلات المتتالية”.

و يرتقب أن تصدر الأمانة العامة لحزب البيجيدي بلاغاً ستحاول فيه لجم “العثماني” و توقيف المنهجية التي اعتمدها و خرج فيها عن سلفه ابن كيران.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد