فضيحة مدوية تهز “الفيفا” قبل يومين من موعد الإنتخابات

0
زنقة 20 . الرباط
اهتز الاتحاد الدولي لكرة القدم صباح اليوم الأربعاء على وقع فضيحة من العيار الثقيل، بعدما داهمت السلطات السويسرية المقر الرسمي لـ “الفيفا” بالعاصمة زوريخ، وألقت القبض على ستة أعضاء بالاتحاد.

ومن المنتظر أن يتم ترحيلهم استنادا لمصادر إعلامية أمريكية، إلى الولايات المتحدة الامريكية، من أجل الخضوع لتحقيقات قد تدينهم  بارتكاب خروقات تعود لأكثر 20 سنة الماضية وتتعلق بإسناد نسخ كاس العالم لبلدان معينة فضلا عن تلاعبها في العقود الخاصة بحقوق البث التلفزي.

وكان القضاء الأمريكي قد أكد استنادا للمصادر ذاتها، تورط 14 متهما من بينهم تسعة أعضاء من الاتحاد الدولي للعبة، فيما تشير الانباء إلى أن جوزيف بلاتير الرئيس الحالي لـ “الفيفا” ليس ضمن المسؤولين الستة المقبوض عليهم، مع احتمال خضوعه للتحقيقات في وقت لاحق.

ويأتي تدخل السطات السويسرية قبل يومين من انتخابات الاتحاد الدولي للعبة، والتي تشهد منافسية قوية بين السويسري جوزيف بلاتير والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني ونائب رئيس اتحاد غرب آسيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد