حصاد يعترف: لا تنتظروا من الداخلية محاربة المال الحرام لوحدها

0

زنقة 20 . الرباط

على بعد ثلاثة أشهر من الانتخابات الجماعية والجهوية، كشف وزير الداخلية، محمد حصاد، عجز وزارته محاربة استعمال المال الحرام لوحدها. وقال خلال اجتماع لجنة الداخلية بمجلس المستشارين، أول أمس الاثنين، إن مواجهة كل مظاهر الفساد الانتخابي تبقى مسؤولية مشتركة بين الدولة والنخبة السياسية والمواطنين.

وأوردت يومية “اخبار اليوم”، أن حصاد أبدى امتعاضه من التصريحات المشككة في نزاهة الانتخابات المقبلة متسائلا: “بعد 50 سنة من الممارسة الانتخابية مازال البعض يشكك في شفافية الانتخابات التي عرفت تطورا كبيرا في مصداقيتها”.

وأضافت اليومية، أن حصاد ناشد الأحزاب السياسية تجنب منهج التشكيك في الإنتخابات المقبلة، معتبرا أن التزوير في الإنتخابات اصبح غير ذي موضوع، مضيفا أن زمن تدخل الإدارة في الإنتخابات لفائدة بعض الأشخاص أو الأحزاب “قد انتهى”، مشددا على أن الإدارة الترابية عازمة على حماية الاستحقاقات المقبلة من كل عبث، وأن هذه الأخيرة ستجرى في احترام تام للتوجيهات الملكية الحريصة على سيادة القانون وشفافية الانتخابات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد