‘ماء العينين’ تدافع عن ‘تحيز’ بوعشرين للبيجيدي

زنقة 20 . رجاء بوديل

نشرت القيادية بحزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، صباح اليوم الخميس تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع “الفايسبوك”، تدافع فيها عن “تحيز” الصحافي توفيق بوعشرين لحزبها.

وقالت ماء العينين في التدوينة إن: ” الهجوم على توفيق بوعشرين لمجرد أنه اختار خطا تحريريا مختلفا، ولأنه رفض الانخراط في الجوق الكبير الذي يعزف نفس النغمة،تعبير عن عجز و خوف و ارتباك كبير”.

وأضافت البرلمانية عن البيجيدي في ذات التدوينة أن “جرائد ومواقع الكترونية و أقلام باعت نفسها بالجملة لأحزاب و تيارات ولوبيات مختلفة لا أحد يقترب منها أو ينتقدها ما دامت داخلة الصف، و”أخبار اليوم” المختلفة، تتهم بموالاة حزب العدالة و التنمية في الوقت الذي ينتقد فيه قياديون من الحزب ذاته الجريدة و مديرها، علما أن أكثر الانتقادات جرأة وعمقا لحكومة بنكيران هي تلك التي وجهتها لها جريدة أخبار اليوم” .

وواصلت أمينة ماء العينين دفاعها عن بوعشرن قائلة: “استقلالية الإعلام في نظر البعض، هي عدم انتقاده له وإلا فهو موال لخصومه السياسيين، أما حينما يطبل جزء من الإعلام لتوجهات معينة، وحينما يسخر كل إمكانياته لجلد حزب سياسي خصم بالإشاعة والاختلاق و الافتراء بعيدا عن الرسالة النبيلة للإعلام الناقد المهني، فلا أحد يتحدث عن الاستقلالية”.

وختمت ماء العينين تدوينتها بالقول: “لا وجود لاستقلالية عدمية، كل إعلامي هو بالضرورة متحيز، و التحيز ليس ضرورة تحزبا، هو تحيز لقضية و رسالة….و لكل اختيار قضيته و رسالته”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد