شبيبة شباط تطالب برحيل آل عيوش ومنع عرض الفيلم بالمغرب

0

زنقة 20 . الرباط

نظمت شبيبة حزب الإستقلال عشية اليوم الإثنين ،وقفة احتجاجية أمام البرلمان، ضد مضامين فيلم نبيل عيوش الأخير ، “الزين لي فيك “،والذي عرض مؤخرا في مهرجان كان السينمائي .

الشبيبة الإستقلالية ،طالبت برحيل آل عيوش ،من خلال ترديد شعارات “سينما قيم حرة.. وعيوش يطلع برا ” ” فلوس الشعب فين مشات.. الميوعة والشهوات ” ” أفلامكم فاسدة.. أخلاقكم فاسدة” . شعارت قوية رددتها شبيبة شباط ،ردا على ما وصفته ب ” الميوعة وتشويه للمرأة المغربية، من خلال تناول موضوع الدعارة بشكل فاضح في فيلم عيوش الأخير “،الذي أثار ومازال ضجة كبرى داخل المغرب .

القيادي في الشبيبة الإستقلالية ،والنائب البرلماني عن نفس الحزب عادل تشيكيطو ،قال في تصريح لزنقة 20 أن فيلم نبيل عيوش الأخير مس بكرامة وشرف المرأة المغربية وخادش للحياء، وأضاف تشيكيطو في ذات التصريح ” إننا أصبحنا اليوم نصارع أناسا من بني جلدتنا يسيؤون للمرأة المغربية، بعدما كنا نصارع الأجانب الذين يسيؤون لصورة المرأة المغربية في الإعلام “.

تشيكيطو قال، إنه يحمل المسؤولية في حالة عرض الفيلم بالمغرب ،إلى المركز السينمائي المغربي ،وأضاف أن على عيوش أن يثبت إن كان لم يستفد من دعم المركز السينمائي، ردا على ما كان قد صرح به عيوش لقناة تلفزية ،من أنه لم يحظى بدعم من المركز السينمائي المغربي، المؤسسة التي تدعم الإنتاجات السينمائية بالمغرب .

Photo2183 Photo2185 Photo2186 Photo2188 Photo2189 Photo2190

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد