الرئيس السينغالي يستقبل سفير المملكة و طلبة مغاربة و يعدهم برفع اليقظة الأمنية بعد مقتل طالب مغربي

زنقة 20 . الرباط

استقبل الرئيس السينغالي “ماكي صال” اليوم الجمعة بقصره بدكار السفير المغربي “الطالب برادة ” و ممثل عن بعثة جمعية الطلبة المغاربة بالسينغال و ذلك بعد الحادث المأساوي الذي أودى بحياة الطالب المغربي “مازين شاكيري” إثر تعرضه لطعنات قاتلة من طرف عصابة إجرامية ألقي القبض على معظم أفرادها.

و حسب ما أعلنته الرئاسة السينغالية على صفحته الرسمية على “تويتر” فإن الرئيس السينغالي وعد السفير المغربي و ممثل عن الطلبة المغاربة برفع اليقظة الأمنية و مستوى الأمن لتجنيب الطلبة المغاربة تكرار حوادث الإعتداءات الإجرامية التي أودت بحياة زميلهم “مازين شاكيري”.

وزير الداخلية السينغالي الذي كان حاضراً في اللقاء وعد البعثة الطلابية المغربية برفع الإحتياطات الأمنية بمحيط الأحياء التي يقطنها الطلبة المغاربة و أغلبها شعبية تنتشر فيها العصابات الإجرامية.

وكان الطلبة المغاربة بداكار، قد نظموا احتجاجات أمام السفارة المغربية، بعد مقتل الشاب مازن، بسبب العراقيل في عملية نقله، وعدم تجاوب مصالح الأمن بالسينغال مع شكاياتهم بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد