‘المالكي’ و ‘عثمون’ يقودان زيارة رسمية للبرلمان الأوربي في أول تحرك دبلوماسي لدى الإتحاد

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com أن ‘لحبيب المالكي’ رئيس مجلس النواب سيقوم بأول زيارة له للبرلمان الأوربي بمعيّة البرلماني ‘عبد الرحيم عثمون’ عن اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية.

وفيما يعتبر هذا أول نشاط رسمي بالاتحاد الأوربي لرئيس مجلس النواب الجديد، فان الدبلوماسية البرلمانية أمامها الكثير للقيام به خاصة مع توغل الخصوم لدى الفرق البرلمانية الأوربية طيلة فترة ‘البلوكاج’ السياسي الأخيرة بالمغرب، واستمالة عدد من البرلمانيين لدعم الطرح الانفصالي بعدما كان المغرب يلقىً دعماً كبيراً بالبرلمان الأوربي بفضل الحركية التي تميزت بها اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية.

وسيلتقي ‘المالكي’ و ‘عثمون’ ببروكسيل برئيس البرلمان الأوربي ‘أنتونيو تاجاني’ وعدد من زعماء الفرق البرلمانيين من اليسار واليمين بالبرلمان الأوربي.

ويتطلع البرلمان المغربي من خلال تدشين أول زيارة لرئاسته الجديدة بقيادة ‘الاتحاد الاشتراكي’ كسب فرق اليسار والاشتراكيين بالبرلمان الأوربي لدعم القضية الوطنية للمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد