في غياب الحكومة. ‘العُماري’ يجتمع بوفد صيني إستعداداً للانطلاقة الفعلية لإنجاز مدينة صناعية بطنجة ستُشغل 300.000 ألف مغربي

زنقة 20. الرباط

رغم غياب حكومة ما بعد انتخابات أكتوبر، فان الاستعدادات لإنجاز أضخم مدينة صناعية بالمملكة تسير على قدم وساق.

فضمن التحضيرات الخاصة بإعطاء انطلاقة المدينة الصناعية بطنجة، عقد إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الجمعة 17 فبراير الجاري، جلسة عمل مع مسؤولين صينيين تم التطرق خلالها إلى العديد من النقاط التي تهم سير الأشغال بالمشروع ومستوى الإنجاز الذي وصلــــت إليه، كواحد من أكبر وأهم المشاريع الصناعية بالمغرب وشمال إفريقيا، والذي من المرتقب أن يستقطب مئات الآلاف من الأفراد.

وكان العماري قد ترأس في نونبر الماضي، بمدينة طنجة، اجتماعا مع الوفد الصيني المكلف بتتبع تنفيذ المشروع الاستثماري الصناعي المزمع إنشاؤه في مدينة البوغاز، بحضور عدد من المسؤولين المغاربة والصينيين من بينهم لي بياو رئيس مجموعة هايتي وعدد من الخبراء الصينيين، حيث أكد العماري حينها على أن جميع المؤسسات الوطنية رهن إشارة الفاعل الصيني لتسهيل عملية التنفيذ والمواكبة لهذا المشروع الاستثماري الذي من المرتقب أن يشغل يدا عاملة مهمة ويساهم في تحريك عجلة التنمية بكل تمفصلاتها بالجهة خصوصا والمغرب بشكل عام.

ومن المرتقب أن تستوعب المشاريع التي ستنجز في هذا السياق حوالي 300000 فرد، ضمن إطار أساسه الاعتماد على الكفاءات المغربية، والغاية هي المساهمة في تخفيض البطالة وتشجيع الاستثمار وخلق فرص اقتصادية صناعية تنموية للجهة على وجه الخصوص والمغرب بشكل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع يوم 17 فبراير يندرج في إطار سلسلة من الاجتماعات عقدت وتعقد بين الطرفين بشكل مستمر في إطار عمليتي التتبع والمواكبة للمشروع الصناعي الاستثماري ذو الأبعاد الدبلوماسية، الاستثمارية والاقتصادية والاجتماعية المتعددة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد