لشكر يرفض الرد على سخرية بنكيران من حزبه و يترك حبل الود قائماً

زنقة 20 . الرباط

رفض الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي” “إدريس لشكر” ، الرد على تصريحات رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “بنكيران” و التي سخر فيها من حزب الإتحاد الإشتراكيفي كلمة له أمام أنصاره بالدورة العادية للمجلس الوطني لحزب “العدالة والتنمية” السبت الماضي.

لشكر قال في تصريح للقناة الثانية أن “من يريد أن يكلمني عليه أن يتكلم معي مباشرة لا بالإشارات وليس لدي تعليق على كلام بنكيران”.

و أضاف زعيم الإتحاديين ، بالقول “لا تسألوني أنا على المشاورات، اسألوا من تسلط عليهم الأضواء الآن “، في إشارة منه إلى رئيس الحكومة و رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش”.

و كان بنكيران قد خص حزب الاتحاد الاشتراكي بنصيب وافر من انتقاداته وتهكمه عليه حين قال أمام أنصاره السبت الماضي ” هناك حزب يريد أن يشارك في الحكومة ولم ينادي عليه أحد”، وأضاف أن هذا الحزب حصل على “20 مقعدا وحزب العدالة والتنمية في جهة الرباط فقط حصل على 22 مقعدا”، و أضاف “كلامي مع أخنوش والعنصر وأنتظر أن يجيبوني، إذا لم يجيبوني ساعتها أنا أعرف ما سأقوم به”، وهو ما يعني أن ابن كيران، مازال متمسكا بموقفه الرافض لمشاركة الاتحاد الاشتراكي في الحكومة المزمع تشكيلها.

وجدد ابن كيران تأكيده على أن أي حل ممكن للخروج من أزمة تشكل الحكومة التي تجاوزت أربعة أشهر، وقال” لا بد ان يكون الحل محترما لإرادة الناخبين والمواطنين المشاركين في الانتخابات، وإلا فلن يكون للديمقراطية معنى”، مسجلا “سنواصل مشاورات تشكيل الحكومة في إطار ما أعلنا عنه سابقا ولا رغبة لنا في انتخابات سابقة لأوانها”، كما أبرز أن حزبه حقق “نصرا معتبرا وتفاعل الناخبون معه لمواصلة الإصلاح”، لافتا الى أن ما سماها “حملات التضليل والافتراء والتضليل طيلة الخمس السنوات الخمس الماضية كلها فشلت”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد