صور و فيديو | مغاربة عالام ..مواطنون يعذبون نسراً حتى الموت بقرية ‘بليونش’ بعد أن أطلقتها مندوبية الغابات لإعادة استيطانها بالمنطقة

زنقة 20 . الرباط

بعد أربعة أيام فقط من تخليد المغرب لليوم العالمي للمناطق الرطبة، وهي المناسبة التي أطلقت فيها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، الثلاثاء الماضي، بشمال المغرب عدة تظاهرات بهدف تثمين الموروث الطبيعي والثقافي ومنها إطلاق خمسة نسور من صنف النسر الأكلف بهدف إعادة استيطانها في وسطها الطبيعي بموقع جبل موسى بقرية بليونش، عمد مجموعة من الشبان بذات المنطقة إلى تعذيب أحد النسور الذي وقع في قبضتهم حتى الموت في منظر استنكره الكثيرون.

و أظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الشبان وهم يقومون بتعذيب أحد النسور التي اشرف المندوب السامي للمياه و الغابات “عبد العظيم الحافي” على إطلاقها بالمنطقة الجبلية “بليونش” قرب مدينة المضيق بطريقة بشعة طالب معها فايسبوكيون بمحاسبة المتورطين في الفعل الذي وصفوه بـ”الإجرامي”.

 

و قام الشبان حسب الصور التي تداولها فايسبوكيون بنتف ريش أحد النسور المهددة بالإنقراض و تعذيبه و تصويره ونشر الصور على مواقع التواصل الإجتماعي وهو ما استهجنته جمعيات فاعلة في المجال البيئي بالمنطقة و طالبت السلطات المحلية بمحاسبة و عقاب المتورطين.

http://www.youtube.com/watch?v=qtnsfORKs_A

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد