بيجيديون يقطعون الطريق على ‘الرباح’ و يتشبثون ببنكيران حتى ولو فشل في تشكيل الحكومة

زنقة 20 . الرباط

لوحظ اليوم السبت في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، تعمد مجموعة من قيادات الحزب دعوة الحاضرين إلى الهتاف باسم بنكيران و “القيادة الوطنية” لمرات عديدة في حضرة القيادي الآخر في الحزب “عزيز الرباح” الذي يسعى بدوره إلى قيادة الحزب مستقبلاً.

و حسب مصادر من البيجيدي فإن أعضاء في المجلس الوطني للحزب متشبثون ببنكيران لترأس الحزب لولاية ثالثة و لترأس الحكومة حتى ولو فل في مهمة تشكيل الحكومة المتعثرة.

و أضافت ذات المصادر أن أنصار بنكيران حاولوا قطع الطريق على كل من طرح إسم قيادات أخرى في الحزب كـ”الرباح” لقيادة الحكومة المقبلة في حال تعذر ذلك على بنكيران الذي قال في كلمة له إن مستعد للتخلي عن رئاسة الحكومة “من أجل الوطن”.

“برلمان” العدالة و التنمية وحسب ذات المصادر وافق أمينه العام بالتشبث باستبعاد حزب الإتحاد الإشتراكي من الحكومة في الوقت الذي توجد أصوات داخل الحزب لا توافق على الأمر كما هو الحال بالنسبة للمحسوبين على الرباح .

الأخر قال في تصريح صحفي أن حزب الإتحاد الدستوري داخل التشكيل الحكومية رغم أن الأمين العام للحزب “بنكيران” لم يعلن عن ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد