قيادي في ‘البام’ : وزراء حكومة بنكيران لتصريف الأعمال يُعَينون في المناصب ولا يراقبهم أحد

0

زنقة 20 . الرباط

قال عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين إن “الحكومة عطلت البرلمان، ولم تمتثل للقانون المنظم لأعمالها “.

و أضاف بنعزوز حسب ما نقلت عنه البوابة الرسمية لحزب الأصالة و المعاصرة على هامش اختتام الدورة الخريفية للبرلمان اليوم الخميس،قوله إن “هناك قانونا بنظم عمل الحكومة، يقول إن حكومة تصريف الأعمال ليس من حقها أن تشرع أو أن تعين في المناصب العليا، وتشرع في حالة الضرورة كما كان عليه الأمر في ما يتعلق بعودة المغرب للاتحاد الافريقي”، لكنها في المقابل “تقوم بكل شيء، فهي التي تعنف المواطنين في الشارع، وتعتقل بعضهم بناء على آرائهم أو بسبب الحركات الاحتجاجية والمطالب التي يرفعونها، وتدبر الشأن الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وكل شيء”.

و اعتبر ذات المتحدث أن ” وزراء حكومة تصريف الأعمال يقومون بكل شيء ولا يراقبهم أحد، فيما من المفروض أن يكونوا تحت رقابة البرلمان لأنهم يدبرون جميع القضايا الحيوية ما عدا تلك المتعلقة بالتشريع”.

و أكد بنعزوز على أنه “كان من المفروض أن تمتثل الحكومة للقانون المنظم لعملها، وتحضر إلى البرلمان في إطار الجلسات الأسبوعية وجلسة المساءلة الشهرية، ساعتها كان يمكن أن نتحدث عن حصيلة للبرلمان خلال هذه الدورة”.

وأضاف بنعزوز أن “غياب الحصيلة البرلمانية اليوم هو نتيجة نية لحكومة تصريف الأعمال وعلى رأسها عبد الإله بنكيران لتبخيس العمل البرلماني وخلق نوع من الهوة بين المؤسسة التشريعية والرأي العام”، وهو ما يتضح حسب المتحدث في “ما يقال عن البرلمان أنه لا يشتغل، إنه معطل وغير ذلك من أوجه الجدال الذي خلقه تصرف غير قانوني للحكومة”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد