السلطات الأمريكية تمنع دخول عائلة مغربية بعد قرار ‘ترامب’ للهجرة

زنقة 20 . الرباط

منعت السلطات الأمريكية بمدينة “برلنغتون” التي تقع في ولاية آيوا المحاذية للحدود الكندية عائلة مغربية تقطن بمدينة “بروسارد” الكندية من الدخول للأراضي الأمريكية.

و قالت سيدة مغربية تحمل الجنسية الكندية و تدعى “فدوى العلوي” حسب ما نقله موقع “TVA nouvelles” الكندي إنها اتجهت رفقة ابنة عمتها و طفليها الأسبوع الماضي إلى مدينة “برلنغتون” الأمريكية الحدودية للتسوق إلا أن عناصر الجمارك الأمريكية أوقفوهم و منعوهم من ولوج التراب الأمريكي.

السيدة المغربية الأصل التي تقطن بكندا منذ 22 سنة أضافت أن عناصر الجمارك الأمريكية قاموا باستجوابهم عن أصولهم لتجيبهم بأنها مغربية الأصل ليقوموا بعد ذلك بتفتيش هواتفهم لمدة ساعة من الزمن.

و اشارت ذات السيدة المغربية إلى أن عناصر من الجمارك بدأو في استجوابهم واحداً واحداً عن ديانتهم و طقوسهم و المساجد التي يؤدون فيها الصلاة و إسم الإمام.

وسأل عناصر الجمارك الأمريكيين السيدة المغربية عن سياسات الرئيس الأمريكي “ترامب” الجديدة و خاصةً فيما يتعلق بالهجرة لتجيبهم بالقول “ترامب لديه الحرية ليفعل ما يشاء في بلده”.

و قالت السيدة المغربية إنه بعد 4 ساعات من التحقيق سمحوا لهم بالعودة من حيث أتو دون السماح لهم بولوج التراب الأمريكي دون أن تقديم أي مبررات.

 

قد يعجبك ايضا
  1. الصحراوي يقول

    الحل الوحيد هو المعاملة بالمتل فقط ليكون التوازن وايعرف الامريكيين ان رئيس يخرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد