صفحات على الفايسبوك تتقمص هوية ‘الأمن الوطني’ تصف المحتجين بالحسيمة بالأوباش ومطالب بفتح تحقيق

زنقة 20 . الرباط

أثارت تدوينة لأحد الصفحات الفايسبوكية المسماة “الأمن الوطني المغربي” غضب ساكنة الريف و عموم الفايسبوكيين المغاربة بعدما وصفت المحتجين بمدينة الحسيمة بـ”الأوباش” عقب التظاهرات التي وقعت الأحد و منعها عناصر الأمن.

و نشرت الصفحة الفايسبوكية التي يبلغ عدد معجبيها بعشرات الآلاف صورةً قالت إنها لرجل أمن تعرض للضرب من طرف المتظاهرين بالحسيمة معلقةً عليها بالقول ” إن كانت ضريبة حفظ أمن الوطن هو روحي لن أبخل بها عليه،لكن هل سينال الأوباش ممن يريدون زرع الفتنة مقابل المال العقاب أم لن تحقق العدالة مجراها”.

و أضافت ذات الصفحة الفايسبوكية التي يجهل من يديرها و التي وضعت صورةً شخصية للمدير العام للأمن الوطني “عبد اللطيف الحموشي” بالقول ” إلى من يقول أن الدركيين و رجال الامن مرتاحي البال بعملهم،أرأيتم حمرة الفرحة و الراحة علئ وجه هذا الدركي؟ هذه حالة من حالات الاصابة سواء من صفوف الدرك و أيضا الامن و القوات المساعدة”.

فايسبوكيون غاضبون انتقدوا وهاجموا مسيري الصفحة الفايسبوكية بعد وصفها للمحتجين بالحسيمة بـ”الأوباش” مطالبين بفتح تحقيق في من يقف وراء إدارة هاته الصفحة و غيرها و التي تناسلت مؤخراً كالفطر و اتخذت أسماء منسوبة لأجهزة الأمن ومنها الإدارة العامة للأمن الوطني و المكتب المركزي للأبحاث القضائية.

 

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    لمادا كل هدا العنف
    هدا الشرطي قد يكون
    اباك
    او اخاك
    او جارك
    يقوم بعمله
    نعم نحن مع الانسان في حقوقه
    لا العنف من الطرفين
    تريتوا
    يابناء الريف
    اجدادكم حموا المغرب
    من جهة الريف ضد الاستعمار
    فكيف لكم ان تتيحوا فرص لدخول مفسدين بينكم
    نعرف وطنيتكم
    ونعرف شهامتكم
    فلا تفقدوه في شربة ماء
    او قطرات دماء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد