بوريطة: ‘المغرب لن يعترف أبداً بالجمهورية الوهمية بعد عودته للاتحاد الافريقي’

0

زنقة 20. أ.ف.ب

أعلن الوزير المنتدب فى الخارجية المغربية ناصر بوريطة أن المغرب الذى انضم مجددًا إلى الاتحاد الأفريقى أخيرا “لن يعترف أبدا” بالجمهورية الوهمية للبوليساريو.

وقال “بوريطة” فى مقابلة اليوم الأحد مع موقع “لو ديسك” الإخبارى: “لا يعترف المغرب ولن يعترف أبدًا بهذا الكيان المزعوم، ليس ذلك فقط، بل سيكثف الجهود ليجعل الأقلية الصغيرة من الدول وخاصة الأفريقية التى لا تزال تعترف (بالجمهورية الصحراوية) تغير موقفها انسجامًا مع الشرعية الدولية والحقائق الجيوسياسية”.

وأكد أن “عودة المغرب إلى الأسرة المؤسساتية القارية لن تبدل فى شيء مواقفنا الراسخة فى ما يتعلق بأن الصحراء جزء من المغرب”.

وانضم المغرب مجددا إلى الاتحاد الأفريقى يوم الإثنين الماضى، خلال قمة أديس أبابا بعدما أيد 39 رئيس دولة من أصل 54 هذه العودة.

وكانت الرباط انسحبت من المنظمة فى 1984 احتجاجًا على انضمام الجمهورية الوهمية.

وخلال قمة أديس بابا، حاولت الجزائر وجنوب أفريقيا، أبرز داعمتين للبوليساريو، الحؤول دون عودة المغرب.

وقال مصدر دبلوماسى كبير لفرانس برس: إن “داعمى البوليساريو قاموا بكل شيء طوال أشهر لمنع عودتنا، حتى اللحظة الأخيرة”، معتبرا “أنهم يسعون اليوم إلى إظهار هذا الفشل فى مظهر النجاح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد