هؤلاء أكثر الرياضيين دخلاً من الإشهار ..تعرف على أولهم و أشهر الماركات التي تعاقدت معهم

0

زنقة 20 . وكالات

بلغ حجم الأموال التي كسبها الرياضيون من عقود الرعاية خلال العام 2016 قرابة مليار دولار، وفي الأثناء، تواصل صناعة الرعاية من الشركات للاعبين الأبرز في العالم توسعها وتطورها بابتكار طرق ووسائل رعاية جديدة مستفيدة من تأثير اللاعبين على معجبيهم وعلى قدراتهم الاحترافية.

وبحسب تقرير حول رعاية الشركات لأبرز اللاعبين المحترفين في كل رياضة من الرياضات، جاء لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر، الذي يحتل التصنيف العاشر حاليا بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولا من حيث حصوله على عوائد جراء رعاية الشركات له.

وبلغ دخل فيدرر، الذي يحمل 18 لقبا من ألقاب بطولات الجوائز الكبرى الأربع، من الرعاية عام 2016 نحو 60 مليون دولار، جاء من العديد من الشركات، لعل أبرزها شركات نايكي ومرسيدس ورولكس وجيليت وغيرها.

في كرة السلة، كان اللعب الأميركي ليبرون جيمس، الذي اختير أفضل لاعب في دوري السلة الأميركي (إن بي إيه) أكثر لاعبي هذه الرياضية حصولا على عقود رعاية من الشركات، مثل كوكا كولا ونايكي وسامسونغ وغيرها، بحيث أن دخله من الرعاية بلغ 54 مليون دولار.

وفي رياضة الغولف، كان الأميركي فيل ميكلسون، الذي حصل على 5 ألقاب من بطولات الغولف الرئيسية، أبرز اللاعبين الذين حصلوا على عقود رعاية لشركات ذات ماركات عالمية كبيرة مثل بنك باركليز وساعات رولكس وشركة النفط إكسون موبيل، وبلغ دخله منها قرابة 50 مليون دولار.

و جاء لاعب كرة القدم البرتغالي ولاعب ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو، الذي حصد العديد من الألقاب خلال العام 2016 مثل أفضل لاعب في العالم، على رأس لاعبي الكرة الأكثر دخلا من عقود الرعاية.

وبلغ إجمالي دخل رونالدو من عقود الرعاية وحدها حوالي 32 مليون دولار، وجاءت من شركات مثل نايكي وساعات تاغ هوير، وسي آر 7.

أما في ألعاب القوى فاحتل الجامايكي أوسين بولت، الذي يعد أسرع إنسان في التاريخ، أولا من حيث عوائد عقود الرعاية بدخل بلغ أكثر من 30 مليون دولار، ومن شركات مثل نيسان وبوما وغاتورايد وغيرها.

وفي رياضة كرة القدم الأميركية أصبح اللاعب الأميركي بيتون مانينيغ الأكثر دخلا من عقود الرعاية، خصوصا من شركات مثل بويك ونايكي وبابا جونز، وبلغ دخله منها قرابة 15 مليون دولار.

الملاكم الأميركي فلويد مايويذر جاء أولا بعقود رعاية الشركات في هذا المضمار الرياضي، وبلغ دخل الملاكم، الذي حصل على 15 لقبا في أكثر من وزن في هذه الرياضة، نحو 12 مليون دولار، وجاء على رأس الشركات الراعية له هوبلو وفانديول وبيرغركينغ.

وفي سباقات السيارات، احتل بطل سباقات السيارات “ناسكار” و”دايتون 5000″ الأميركي دايل إيرنهارت، الذي فاز بلقب السائق الأكثر شعبية 14 مرة متتالية، المركز الأول في مجال رعاية الشركات له بدخل بلغ 8.5 مليون دولار، ومن بين الشركات الكبيرة الراعية له شيفروليه ورانغلر ونيشن وايد.

أما في رياضة البيسبول، فقد جاء اللاعب الدومنيكاني ديفيد أورتيز، الذي يلعب في صفوف فريق بوسطن ريد سوكس، أولا من حيث عقود الرعاية بدخل بلغ 6 ملايين دولار، معظمها من شركات مثل ماستر كارد وكوكا كولا ودانكن دونات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد