مؤسس فيسبوك يتضامن مع المسلمين و هذا ما قاله رافضاً لقرار ‘ترامب’

0

زنقة 20 . وكالات

انتقد مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، القرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب ليحد بشدةٍ من تدفُّق اللاجئين والمهاجرين من دول مُعيَّنة ذات أغلبية مُسلمة، ليصبح أبرز وجهٍ لصناعة التكنولوجيا في الولايات المتحدة يعلن معارضته لترامب منذ فوزه بالانتخابات.

وكتب زوكربيرغ على صفحته الشخصية بفيسبوك: “مثل الكثيرين منكم، أشعر بالقلق من تأثير القرارات التنفيذية التي أصدرها الرئيس. يجب أن نحافظ على أمن هذا البلد، لكن ينبغي لنا أن نفعل ذلك بالتركيز على الأشخاص الذين يُمثلون تهديداً حقيقياً.. ينبغي لنا أيضاً الإبقاء على أبوابنا مفتوحةً أمام اللاجئين والذين يحتاجون إلى المساعدة. هذه هي طبيعتنا”.

وحثَّ زوكربيرغ ترامب على الالتزام بالمواقف التي أعلنها بشأن قانون تأجيل الإجراءات للواصلين من الأطفال (Deferred Action for Childhood Arrivals) وفيزا H1-B التي تحمل أهمية كبيرة لشركات التقنية في الولايات المتحدة؛ إذ تستخدمها لتوظيف أصحاب المواهب من خارج البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

وأضاف زوكربيرغ: “سعدتُ حين سمعت الرئيس ترامب يقول إنه “سيجد حلاً” للحالمين، أي اللاجئين الذين أحضرهم آباؤهم إلى هذا البلد في سن صغيرةٍ. وسعدتُ أيضاً لأن الرئيس يؤمن بأن بلادنا يجب أن تستمر في الاستفادة ممن يأتون إليها من ذوي المواهب العظيمة”.

ويُعَد بيان زوكربيرغ لافتاً للنظر، رغم ضبط النفس الذي اتسم به، إذ يجيء في وقتٍ يبدو أنَّ قادة شركات التقنية في وادي السيليكون يهرعون للانصياع لإدارة ترامب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد