وزير الصحة الحسين الوردي يعترف بتحويل المغاربة إلى فئران تجارب

0

زنقة 20 . متابعة

أفادت مصادر صحفية بأن وزير الصحة، الحسين الوردي، يكذب على المغاربة لكونه اعترف، في معرض تفاعله مع مقال لأسبوعية “الأسبوع” تحت عنوان “هل تم تحويل النساء الحوامل في المغرب إلى فئران تجارب/ وثائق فضيحة لقاحات أخرى بطلها الوزير الوردي أخطر من فضيحة ياسمينة بادو”، بأن وزارته تجري فعلا منذ ثلاث سنوات دراسة ميدانية على الأشخاص المعرضين للأنفلونزا الموسمية؛ كما اعترف في بيان موقع باسم الوزارة بأنه قام بتجريب لقاح ليس فقط على النساء الحوامل، بل إنه خلال السنتين السابقتين قام بإجراء التجربة على مرضى السكري والأشخاص المسنين.

وأضافت ذات الأسبوعية ذاتها أن الوردي، في سابقة من نوعها، اعترف بتحويل المواطنين إلى فئران تجارب؛ فانشغال الطاقم الذي صاغ البيان بالهاجس التجاري جعله يركز على الجانب التجاري للصفقة، بينما تكمن خطورة الموضوع في التجربة في حد ذاتها.. ماذا لو كانت النتائج سلبية؟ كم تساوي صحة المواطنين في نظر وزارة الصحة إذا كانت ستعرضهم لتجارب دوائية، تماما كما يحدث مع الحيوانات، بدعوى أن منظمة الصحة العالمية توصي بذلك؟.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد