تفجير انتحاري يودي بالعشرات بمسجد للشيعة شرق السعودية

زنقة 20 . وكالات
أكدت وزارة الداخلية السعودية وقوع انفجار في أحد المساجد بمحافظة “القطيف”، شرقي المملكة ظهر الجمعة، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل، فيما أشارت تقارير “غير رسمية” إلى أن الانفجار أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إن “الجهات الأمنية باشرت بعد صلاة الجمعة، بلاغاً عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف”، وأضاف أنه “سيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل ونتائج ذلك.”
ونشرت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ذكرت أنها من موقع الانفجار، الذي استهدف مسجد “الإمام علي”، في المنطقة التي تسكنها غالبية من الشيعة، وقت تجمع المصلين لأداء صلاة الجمعة، وأظهرت الصور عدداً كبيراً من الجثث، بالإضافة إلى جثة لشخص قالت إنه مهاجم انتحاري.
كما أوردت صحيفة “سبق” أن المعلومات الأولية كشفت عن أن “الحادثة كانت عبارة عن عملية انتحارية غادرة، نفذها إرهابي، مستهدفاً الأبرياء، حيث أسفرت عن تسجيل عدد من حالات الوفاة والإصابة.”
ولم يمكن لـCNN التأكد من مصداقية تلك التقارير على الفور، كما لم يتسن الحصول على تعليق من المسؤولين في وزارة الداخلية، أو التواصل مع أي من شهود الواقعة، حتى إعداد التقرير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد