بالفيديو . مغاربة قادمين من فرنسا يحتجون على إهانتهم و تركهم في العراء بميناء طنجة

0

زنقة 20 . الرباط

عبر أزيد من 200 مغربي مقيم بالخارج عن استيائهم واستنكارهم الشديد عما تعرضوا له ليلة الأحد 16 يناير 2017 بالميناء المتوسطي بطنجة، وهم يقومون بعملية العبور قادمين من مختلف المدن من فرنسا، عما تعرضوا له من إهانة وتنكيل، واتلاف لأغراضهم وأغراض أطفالهم، من ملابس عادية وبعض المواد الغدائية الخفيفة، حيث تعرضوا للاحتجاز لأزيد من 25 ساعة بهذا المعبر الذي وصفوه بالمشؤوم.

وقد قضى مغاربة العالم، ليلة بيضاء في العراء في البرد والجوع، وانعدام الدواء بالنسبة لبعض المرضى بأمراض مزمنة، وكذا بعض المسنين اللذين أصيبوا بنوبات قلبية كادت تودي بحياتهم.

http://www.youtube.com/watch?v=P_zEi-PCc1c&feature=youtu.be

ورغم مظاهر الغضب والاحتجاج لم يأخذ المسؤلين عن هذه المصائب بعين الاعتبار الوضع الصحي والنفسي لمسافرين قضوا أزيد من 2000 كلم على مستوى الحافلة لا مأكل ولانوم ولا راحة.

واعتبر مغاربة العالم أن هذه الممارسات لا إنسانسية تجعلهم يندمون على التفكير في زيارة المغرب، والعودة له فبالأحرى الاستثمار فيه.

ومازاد الطين بلة حسب قولهم هو التعامل بانتقائية مع الحافلات التي تقوم بالنقل الدولي حسب العلاقة بأصحابها من الشخصيات النافدة بالدولة والتي لا تتوفر على رخص الصيد الدولي والنقل الدولي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد