هؤلاء هم رؤساء الفرق النيابية للأحزاب الأكثر تمثيلية بمجلس النواب و الـPJD ينتظر تأشير بنكيران

0

زنقة 20 . الرباط

بعد اختيار رئيس مجلس النواب الإتحادي “الحبيب المالكي” أمس الإثنين اختارت الأحزاب الأكثر تمثيلية بالبرلمان رؤساء فرقها البرلمانية فيما اختار العدالة و التنمية تأشير بنكيران على إسم الرئيس.

و هكذا تم اختيار عبد اللطيف وهبي كرئيس لفريق حزب الاصالة و المعاصرة و نور الدين مضيان رئيس للفريق الاستقلالي و الطالبي العلمي رئيس لفريق الأحرار-الدستوري و محمد لعرج رئيس للفريق الحركي و محمد شقران رئيس فريق الاتحاد الاشتراكي.

أما عن حزب العدالة و التنمية فقد عقد الفريق بمجلس النواب، اجتماعا مساء أمس الاثنين، خصصه لانتخاب ممثليه في مكتب المجلس، إضافة إلى رئيسي لجنتين دائمتين، ستؤول رئاستها للفريق.

العثماني،قال إن الاجتماع عرف نقاشا عميقا حول طريقة اشتغال الفريق، ونظرته المستقبلية، موضحا أن ما أسفرت عنه مختلف عمليات الانتخاب المذكورة، سيتم عرضها على الأمانة العامة للحزب قصد المصادقة وفق ما ينص عليه النظام الداخلي للفريق، قبل أن يتم تقديم الأسماء المعنية للتصويت خلال الجلسة العمومية التي سيعقدها مجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء، لانتخاب أعضاء مكتب مجلس النواب ورؤساء اللجن الدائمة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد