مَغاربة يحضرون جلسة ‘الكنيست’ الاسرائيلي ويلتقون ساسة الدولة العبرية

0

زنقة 20 . الرباط

زار مغاربة من مختلف الانتماءات الفكرية، خلال اليومين الماضيين، مقر الكنيست الاسرائيلي، وحضروا جلسة علنية، قبل أن يلتقوا بسياسيين اسرائيليين.

وكانت القناة الأولى الإسرائيلية قد كشفت عن وصول مجموعة من النشطاء المغاربة هذا الأسبوع الى اسرائيل، للمشاركة في مؤتمر “ماتروز” الذي يُعنى بما يسمى “الصداقة اليهودية – المغربية”.

ونشر ‘مروان أيت عيسى’ وهو ناشط واعلامي مغربي، صوراً له على حسابه بالفيسبوك، داخل مقر البرلمان الاسرائيلي ‘الكنيست’.

وذكرت القناة الأولى الإسرائيلية، أن مجموعة من “المثقفين وقادة الجمهور وروّاد الرأي العام” المغاربة وصلوا هذا الأسبوع إلى “اسرائيل” للمشاركة في مؤتمر “ماتروز” الذي يُعنى بما يسمى “الصداقة اليهودية- المغربية” والذي سيُنظّم الثلاثاء في القدس المحتلة.

وفي مقابلة مع القناة الأولى قالت أورنا بازيز من حركة “تيكون” وهي مديرة المؤتمر التطبيعي، إن الهدف من المؤتمر هو “الدمج اللغوي والثقافي وعيش الحياة”.

كما تحدثت بازيز، التي عرّفت عن نفسها بوصفها باحثة في الشؤون المغربية و مرشدة هناك، عن الاستقبال الحميم جدًا، الذي تلقته في المغرب، وأضافت أنها من مواليد أغادير المغربية، مؤكدة أن أكثر من 40 ألف إسرائيلي يذهبون إلى المغرب للسياحة في كل عام.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد