بووانو: إستوزار العماري ومصلي درس جديد من دروس “البيجيدي”

0

زنقة 20 . الرباط

إعتبرَ عبد الله بووانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن طريقة اختيار حزب العدالة والتنمية لكل من عبد العزيز عماري وزيرا للعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وجميلة المصلي وزيرة منتدبة في التعليم العالي، تعتبر درسا جديدا من الدروس التي يقدمها الحزب في اختيار الوزراء وفي استقلالية القرار الحزبي.

وقالَ بووانو، في تصريح صحفي، أن هذا الاختيار لم تتحكم فيه لا وساطة ولا توصية ولا تدخل ولا ضغط، مضيفا أن الذي حكم اختيار عماري ومصلي هي مبادئ الحزب والذي حسم الأمر هو الديمقراطية الداخلية.

وأشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ناقشت في البداية خيار تعويض الوزيرين المستقيلين من العدالة والتنمية من عدمه وحسمته بالتصويت، وكذلك بالنسبة للقرارات التي تلت قرار التعويض ومنها اقتراح عماري والمصلي.

وأكد بووانو أن الأجواء التي مر فيها اجتماع قيادة العدالة والتنمية الذي خُصص لاقتراح عماري والمصلي وزيرين جديدين في الحكومة كانت أجواء ايجابية وأخوية، تَمثل فيها أعضاء الامانة العامة قيم التجرد ونكران الذات واستحضار مصلحة الوطن أولا ثم مصلحة الحزب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد