الملك يعطي الضوء الأخضر لانتخاب رئيس مجلس النواب حتى قبل تشكيل الحكومة

0

زنقة 20. الرباط

أعطى الملك محمد السادس الضوء الأخضر خلال المجلس الوزاري بمراكش للاسراع بانتخاب رئيس لمجلس النواب وهياكل المجلس قبل 21 يناير الجاري، حتى قبل تشكيل الحكومة.

ويتضح من بلاغ الديوان الملكي أن الملك يدعو لإنتخاب هياكل مجلس النواب للمصادقة على مشروق القانون المتعلق “بالقانون التأسيسي للاتحاد الافريقي” وذلك قبل 21 من الشهر الحالي والذي سيصادف تصويت الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي على طلب إنضمام المغرب.

وجاء في البلاغ ‘وحرصا من جلالة الملك على استكمال المساطر القانونية، فقد أكد جلالته على ضرورة تسريع مسطرة المصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، بما في ذلك اعتماده من طرف مجلسي البرلمان.” بلاغ بخصوص المجلس الوزاري.

وكانت الأحزاب الثلاثة المتحالفة مع ‘أخنوش’ قد اجتمعت منذ أمس الاثنين استعداداً لانتخاب رئيس الغرفة الأولى، حيث مقرر أن ينضم اليهم ‘البام’ مايعني سحب البساط من حزب ‘العدالة والتنمية’، فيما أصبح الاتحادي  ‘الحبيب المالكي’ أبرز مرشح للمنصب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد