‘البام’ يؤكد أنه غير معني بالحكومة و يدعو إلى تسريع تشكيلها ويحمل المسؤولية لبنكيران

0

زنقة 20 . الرباط

دعا حزب الأصالة والمعاصرة إلى الإسراع بتشكيل الحكومة، و”تجاوز وضعية العطالة الدستورية للعديد من المؤسسات التي أصبحت لها كلفة كبيرة سياسية واقتصادية واجتماعية”.

وذكر بلاغ لحزب الأصالة والمعاصرة، عقب اجتماع مشترك للمكتبين السياسي والفيدرالي للحزب أمس السبت بطنجة، أن الحزب عبر عن حرصه الشديد وحرص كل مناضلاته ومناضليه على حسن سير المؤسسات السياسية والدستورية للبلاد.

من جهة أخرى، أعرب الحزب عن “إدانته الشديدة للأعمال الإرهابية والجبانة التي كانت مسرحا لها عدة بلدان، والتي تتناقض وقيم ومبادئ الشرائع السماوية الداعية للوسطية والتسامح والاعتدال”.

وأضاف البلاغ أن الحزب استنكر “إشادة ذوي فكر الحقد والكراهية بالعمليات الإرهابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبمختلف الوسائل الأخرى”، مؤكدا أن “العنف اللفظي ما هو إلا مقدمة للعنف المادي والجسدي”.

وأكد الحزب على “محورية استكمال الدينامية الحزبية”، موضحا أنه تمت خلال الاجتماع المشترك للمكتبين السياسي والفيدرالي دراسة تصورات وتقارير تخص الجانب السياسي، وتقييم الانتخابات التشريعيـة ل7 أكتوبر 2016، والأجرأة التنظيمية لانتخابات هياكل الحزب، واستراتيجية الهيكلة الإدارية وبنيات الاستقبال والميزانية، والاستراتيجية الإعلامية والتواصلية، وكذا برنامج التكوين والتكوين المستمر لأكاديمية الحزب، وبرنامج عمل المجلس الوطني.

وذكر أن هذه التقارير ستعرض على أعضاء المجلس الوطني في مختلف الجهات لتطعيمها وإغنائها في أفق اعتمادها في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني متم الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد