‘الكاف’ تخصص 4 ملايين دولار للفائز بكأس أفريقيا والمنتخبات تحسم في لوائح لاعبيها الأساسيين

0

زنقة 20. الرباط

سيحصل المتوج بلقب كأس إفريقيا للأمم 2017 التي ستجري بالغابون (14 يناير- 5 فبراير المقبل)، على منحة مالية قدرها 4 ملايين دولار حسب الجدول الذي ضبطته الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف).

وقد ارتفعت المنحة الجديدة المقررة للفترة الممتدة من 2017 إلى 2020 والمخصصة لهذه المنافسة القارية من 3 ملايين و850 ألف دولار إلى 8 ملايين و 300 ألف دولار.

وسينال كل منتخب يبلغ دور ربع النهائي مبلغ 800.000 دولار عوض 600.000 دولار سابقا، بينما يسلم للمنتخب المتأهل للمربع الذهبي صكا قيمته 5ر1 مليون دولار.

ويحصل المنتخب المتأهل للدور النهائي على مليوني دولار ، مقابل 4 ملايين دولار للفائز باللقب.

بالنسبة للفترة الممتدة من 2017 إلى 2020 التي تأخذ بعين الاعتبار النسخة القادمة للمنافسة، قامت الكاف بتسوية جدول المخلفات المالية المتعلقة بالمتعاملين الماليين (حقوق التلفزيون و الإشهار). فالفريق الذي يقصى من الدور الأول لمرحلة المجموعات يتلقى مبلغ 475 ألف دولار ، يدفع نصفها (237.500 دولار) من طرف الكاف لكل المشاركين في النسخة ال31 في الأيام القليلة القادمة.

وتحصل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث لمجموعتها على مبلغ 575.000 دولار و ذلك رغم إقصائها من المنافسة.

و انطلاقا من دور ربع النهاية، سيكون نصيب كل منتخب 800.000 دولار، فيما تنال المنتخبات التي تبلغ المربع الذهبي 5ر1 مليون دولار.

وسيحصل المنتخبان المنشطان للمباراة النهائية لدورة 2017 مليوني دولار و هو مبلغ يفوق ما حصلت عليه البطلة كوت ديفوار في دورة 2015 فيما سيكون نصيب المتوج باللقب القاري ضعف هذا المبلغ أي 4 ملايين دولار زائد مليوني دولار مكافأة التأهل للنهائي.

بالإضافة إلى هذه المبالغ، ستقوم الهيئة الإفريقية بدفع مخلفات حقوق النقل التلفزيوني للمباريات الاقصائية، والتي قد تدر مبلغ 350.000 دولار للمنتخبات التي أنهت هذه التصفيات في المرتبة الأولى.

من جهة، أعلن مدرب المنتخب السينغالي لكرة القدم ، أليو سيسي، عن قائمة 23 لاعبا المعنيين بالمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017 المقررة بالغابون بين 14 يناير و 5 فبراير القادم،

وقرر الناخب الوطني ل “أسود التيرانغا” مواصلة الاعتماد على مجموعة اللاعبين التي خاضت التصفيات مع عودة هنري سايفات (نيوكاستل الانجليزي) و شيخ مبينغي (سانت إيتيان الفرنسي).

وتجدر الإشارة إلى أن كل اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة ينشطون في البطولات الأوروبية ماعدا لاعب محلي واحد هو حارس المرمى باب سايدو ندياي الذي يدافع عن ألوان نادي نياري تالي السينغالي.

و في إطار إستعداداته للمنافسة القارية يخوض منتخب السينغال مباراتين وديتين بالعاصمة الكونغولية برازافيل قبل التوجه إلى الغابون: الاولى أمام ليبيا يوم 8 يناير و الثانية ضد الكونغو يوم 11 يناير.

يتواجد المنتخب السينغالي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الجزائر و تونس و زيمبابوي.

في ما يلي قائمة ال 23 لاعبا :

— حراسة المرمى : أبدولاي دياليو (ريزر سبورت/تركيا) – خديم ندياي (حورايا/غينيا)- باب سايدو ندياي (نياري تالي/السينغال)

— خط الدفاع : كارا مبوج (أندرلخت/بلجيكا) – كاليدو كوليبالي (نابولي/إيطاليا)- لامين غاساما (أنتاليا سبور/تركيا) – زارغو توري لوريون/فرنسا) – ساليو سي (فالنسيان/فرنسا)/ شيخ مبينغي (سانت إيتيان/فرنسا).

— وسط الميدان : شيخو كواتي (واست هام/إنجلترا)/ شيخ ندوي (أنجي/فرنسا)- إدريسا غانا غييي (إيفرتون/إنجلترا)/ باب أليون ندياي (أوسمانلي سبور/تركيا)- بابا كولي ديوب (إسبانيول برشلونة/إسبانيا)- محمد ديامي (نيوكاستل/إنجلترا)- هنري سايفات (نيوكاستل/إنجلترا)

— الهجوم : ساديو ماني (ليفربول/إنجلترا)- إسماعيلا سار (ماتز/فرنسا) – ديالو بالدي كايتا (لازيو/إيطاليا) – مام بيرام ديوف (ستوك سيتي/إنجلترا)- موسى كوناتي (سيون/سويسرا)- فامارا ديهيو (أنجي/فرنسا) – موسى سو (فينرياتشي/تركيا).

من جهته، أعلن مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، البلجيكي جورج ليكنس، عن قائمة ال23 لاعبا النهائية تحسبا للمشاركة في كأس افريقيا للامم 2017 المقررة بالغابون (14 يناير- 5 فبراير).

وخلت القائمة من اسمي وسط الميدان الهجومي سفيان فغولي (ويست هام يونايتد/انجلترا) والمدافع والقائد كارل مجاني (ليغانيس/ اسبانيا)، في حين عرفت عودة المدافعين جمال الدين مصباح (كروتون/ ايطاليا) ورامي بن سبعيني (رين/ فرنسا).

كما عرفت أيضا استدعاء أربعة عناصر محلية ويتعلق الأمر بكل من ثنائي اتحاد الجزائر، محمد ربيع مفتاح ومحمد بن يحي في خط الدفاع، إضافة إلى حارسي المرمى مليك عسلة (شبيبة القبائل) و شمس الدين رحماني (مولودية بجاية).

في ما يلي قائمة اللاعبين: – حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي (انطاليا سبور/تركيا)، مليك عسلة (شبيبة القبائل)، شمس الدين رحماني (مولودية بجاية).

– خط الدفاع: مختار بلخيثر (النادي الافريقي/ تونس) ، محمد ربيع مفتاح (اتحاد الجزائر) ، عيسى ماندي (ريال بيتيس/ اسبانيا) ، هشام بلقروي (الترجي الرياضي/تونس) ، لياسين كادامورو (سيرفيت جنيف/ سويسرا) ، محمد بن يحي (اتحاد الجزائر) ، رامي بن سبعيني (ملعب رين/ فرنسا)، فوزي غولام (نابولي/ ايطاليا) ، جمال الدين مصباح (كروتون/ ايطاليا).

– وسط الميدان: عدلان قديورة (واتفورد/ انجلترا)، سفير تايدر (بولونيا/ايطاليا)، نبيل بن طالب (شالك 04/ المانيا)، مهدي عبيد (ديجون/ فرنسا)، ياسين براهيمي (بورتو/البرتغال)، رشيد غزال (اولمبيك ليون/ فرنسا).

– خط الهجوم: اسلام سليماني (ليستر سيتي/ انجلترا)، رياض محرز (ليستر سيتي/ انجلترا)، هلال العربي سوداني (دينامو زغرب/كرواتيا)، بغداد بونجاح (نادي السد/ قطر)، سفيان هني (اندرلخت/ بلجيكا).

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد