الوزير السابق ‘بلخياط’ و14 شخصية مطالبون باسترجاع أموال عمومية

زنقة 20 . الرباط

ينكب قضاة المجلس الأعلى للحسابات، على اخراج مسطرة استرجاع أموال عمومية من 14 شخصية عمومية بينها وزير الشباب والرياضة السابق “منصف بلخياط”.
و من المنتظر أن يصدر قريباً حكم غير مسبوق ،يقضي باسترجاع أموال عمومية من 14 شخصاً ينتمون إلى كتابة الدولة في الشباب والرياضة خلال ولاية حكومة “عباس الفاسي”، حيث كان “منصف بلخياط” يتولى حقيبة “الشباب والرياضة”.
و يأتي كشف الاختلالات في مالية وزارة الشباب والرياضة، أسابيع فقط، بعد تسريب تفاصيل التقرير الخاص بالتحقيق فيما أصبح يُسمى “فضيحة ملعب مولاي عبد الله”، والدي يُبرء الوزير السابق “محمد أوزين” عن حزب “الحركة الشعبية”.
الوزير “بلخياط” كان قد تورط في فضيحة مدوية، حينما أقدم على كراء سيارة من نوع “أودي 8″ لفائدته بمبلغ 85 مليون سنتيم، وهو نفس المبلغ الدي يُعادل شرائها.
من جانبها، كشفت صحيفة “أخبار اليوم”، أن مسطرة استرجاع المال العام، توجد في مراحلها النهائية في ملفين اثنين ،يتعلق الأول بكتابة الدولة في الشباب برسم العام 2010 ،والثاني بغرفة التجارة بالدار البيضاء يتعلق بسنة 2012.
ويُنتظر أن يتم استرجاع الأموال المنهوبة أو المُبددة حسب مسطرة المجلس الأعلى للحسابات، بعد تفعيل المسطرة خلال أسابيع أو أشهر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد