اعتماد نظام جديد لختم اللحوم لمعرفة مصدرها

0

زنقة 20 . متابعة

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عن اعتماد نظام جديد لختم اللحوم الحمراء، موضحا أن هذا الإجراء الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير القادم، يهدف إلى تمكين المستهلك من التأكد بأن اللحوم المعروضة للبيع خضعت للمراقبة البيطرية، وكذا التعرف على جودة وصنف الحيوان مصدر اللحم، مما سيساعده على اقتناء لحوم سليمة وذات جودة.

وبخصوص كيفية اعتماد هذا النظام الجديد، أشار المكتب الوطني للسلامة الصحية، في بلاغ توصل pjd.ma بنسخة منه، إلى أنه سيختم اللحوم على مستوى مجازر اللحوم الحمراء المعتمدة، بخاتم التفتيش الصحي البيطري، وهو خاتم سيكون باللون البني بيضاوي الشكل (oval) يحمل بيانات تفتيش صحي بيطري – رقم اعتماد المجزرة –مجزرة اللحوم الحمراء (AVR)، إضافة إلى خاتم الجودة وهو خاتم أحمر مستطيل الشكل يبين صنف الحيوان مصدر اللحم (بقر – غنم – ماعز – جمال) وكذلك نوع الجودة : ممتازة أو جودة 1 أو جودة 2.

وعلى مستوى المجازر البلدية، تختم اللحوم بخاتم التفتيش الصحي البيطري: وهو خاتم بني بيضاوي الشكل (oval) يحمل البيانات التالية: تفتيش صحي بيطري – رقم المجزرة البلدية، كما وضع خاتم الجودة باللون الأحمر يكون مستطيل الشكل، ويبين صنف الحيوان مصدر اللحم (بقر ، غنم ، ماعز، جمال) وكذلك نوع الجودة: جودة ممتازة أو جودة 1 أو جودة 2.

وأضاف البلاغ، أنه على مستوى وحدات الذبح بالأسواق الأسبوعية، سيتم وضع خاتم التفتيش الصحي البيطري، باللون الأحمر، حيث سيكون بيضاوي الشكل يحمل بيانات تفتيش صحي بيطري (رقم وحدة الذبح ، صنف الحيوان، مصدر اللحم “.

إلى ذلك نبه المكتب الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إلى أن كل اللحوم الحمراء المعروضة للبيع يجب أن تحمل خاتم التفتيش الصحي البيطري الذي يضمن وحده سلامة وجودة اللحوم المعروضة للبيع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد